اليمامتان

اليمامتان

انطلاق ربع النهائى لبطولة كرة القدم  بدولة الكويت الشقيق لرابطة أبناء محافظة اسيوط
تهنئة الشاهد لآل المطحون
اعفاء طلاب الدراسات العليا من ذوي الهمم من ٢٥٪؜ من المصروفات الدراسية بجامعة عين شمس
رانيا حتحوت الأستاذ بصيدلة عين شمس تفوز بجائزة خليفة التربوية على مستوى الوطن العربي
رئيس جامعة حلوان يكرم الطالب عبد الله أشرف الذي تم استوحاء شخصية نديم في مسلسل حالة خاصة منه
التعليم العالي: اختتام أعمال الدورة 90 لمؤتمر مجمع اللغة العربية السنوي
د. نسرين عمر  : الجامعات و نوادي الذكاء الاصطناعي .. ثقافة وتوعية
وزيرا البيئة والتنمية المحلية يتابعان مستجدات تنفيذ مشروعات البنية الأساسية لمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة
وزير العمل- أطلقنا مشروع” مهني 2030″ للإرتقاء بالمستوى المهارى للشباب الى المستوى الدولي وتلبية الاحتياجات اللازمة لسوق العمل الداخلي والخارجي
وزيرة الهجرة تعلن ضوابط الاستفادة من مهلة الشهر لدفع الوديعة للمسجلين في مبادرة السيارات
رانيا المشاط: استمرار التنسيق بين الجهات الوطنية والاتحاد الأوروبي لدفع جهود الإصلاح الاقتصادي والهيكلي في مصر

الجيش الصهيوني نحن أسفون لمقتل أبو عاقلة هذا كل شيئ

الإعلانات

السيد حجاج
الجيش الصهيوني نحن أسفون لمقتل أبو عاقلة هذا كل شيئ

اعترف الجيش  الصهيوني  للمرة الأولى، مساء أمس الاثنين، أنه ربما تم قتل شيرين أبو عاقلة، الصحفية الفلسطينية الأمريكية في قناة “الجزيرة”، بنيران إسرائيلية أثناء تغطيتها لعملية عسكرية إسرائيلية في جنين في مايو/أيار الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان: “يبدو أنه من غير الممكن تحديد بشكل مؤكد مصدر إطلاق النار الذي أصاب السيدة أبو عاقلة وقتلها. ومع ذلك، هناك احتمال كبير أن السيدة أبو عاقلة قد أصيبت بالخطأ بنيران جيش الدفاع الإسرائيلي على المشتبه بهم الذين تم تحديدهم كمسلحين فلسطينيين خلال تبادل لإطلاق النار”.

وقال مسؤول كبير في الجيش الإسرائيلي، أطلع الصحفيين على نتائج تحقيق الجيش قبل نشر البيان، إن جنود الجيش الإسرائيلي لم يكن يعلموا أنهم كانوا يطلقون النار على الصحفيين، وقال إن “على الأرجح” وقوف أبو عاقلة بظهرها نحو الجنود كان عاملا مساعدا.

جدير بالذكر أنه في اللقطات من مكان إطلاق النار، كانت أبو عاقلة ترتدي سترة واقية مكتوب عليها “صحافة” من الأمام والخلف.

وقال المسؤول في الجيش الإسرائيلي: “عندما أطلقوا النار في هذا الاتجاه، لم يكن الجنود يعرفون أنهم يطلقون النار على الصحفيين. ظنوا أنهم كانوا يطلقون النار على مسلحين يطلقون النار عليهم”.

ولدى سؤاله عن التحقيقات الصحفية، بما في ذلك تحقيق شبكة CNN، التي لم تتوصل إلى وجود مسلحين بالقرب من أبو عاقلة عندما قتلت، قال المسؤول الإسرائيلي: “حسب تقديرنا كان هناك مسلحون في محيط السيدة أبو عاقلة. ربما لم يكونوا على بعد متر واحد منها، ولكنهم كانوا في تلك المنطقة”، لكن المسؤول لم يقدم أدلة لدعم هذا الادعاء.

وأضاف: “عندما اتخذ الجندي هذا القرار كان قرارا سريعا”. وتابع بالقول: “الجندي لم يقصد إصابة صحفي من قناة الجزيرة أو صحفي من أي شبكة أخرى”.

واستكمل المسؤول بالجيش الإسرائيلي حديثه قائلا إن “الجندي آسف، وأنا آسف. لم يكن من المفترض أن يحدث هذا ولا ينبغي أن يحدث. لم يفعل ذلك عن قصد”. دون أن يذكر اسم الجندي.

وعندما قُتلت، كان يرافق أبو عاقلة مجموعة من الصحفيين الآخرين، من بينهم منتجها علي الصمودي، الذي أًصيب في الحادث.

وبحسب تشريح الجثة الذي أعلنته السلطات الفلسطينية، قُتلت أبو عاقلة برصاصة واحدة في مؤخرة الرأس.

النشرة الإخبارية

وفي سياق متصل

انتقدت عائلة شيرين أبو عاقلة، الاثنين، تحقيق الجيش الإسرائيلي في مقتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية الراحلة التي عملت مراسلة لقناة “الجزيرة”، وذلك عقب اعتراف الجيش الإسرائيلي لأول مرة بوجود “احتمال كبير” أن يكون أحد جنوده قد أطلق النار على أبو عاقلة بالضفة الغربية في مايو/ أيار الماضي.

وقالت عائلة أبو عاقلة، في بيان، إن تقرير الجيش الإسرائيلي “حاول التعتيم على الحقيقة وتجنب المسؤولية عن مقتل شيرين”. وأضافت العائلة: “لقد علمنا منذ أكثر من 4 أشهر أن جنديًا إسرائيليًا أطلق النار على شيرين وقتلها”.

وأشارت العائلة إلى التحقيقات الصحفية المختلفة التي أجرتها شبكة CNN، ووكالة “أسوشيتد برس”، وصحيفة “نيويورك تايمز”، وقناة “الجزيرة”، ومنظمة “بتسيلم”، والأمم المتحدة، وغيرهم.

وقالت عائلة أبو عاقلة: “مع ذلك، وكما هو متوقع، رفضت إسرائيل تحمل مسؤولية اغتيال شيرين. لم تتفاجأ عائلتنا بهذه النتيجة لأنه من الواضح لأي شخص أن مجرمي الحرب الإسرائيليين لا يمكنهم التحقيق في جرائمهم. ومع ذلك، نشعر بألم عميق وإحباط وخيبة أمل”، بحسب البيان.

الجيش الصهيوني نحن أسفون لمقتل أبو عاقلة هذا كل شيئ

الجيش الصهيوني نحن أسفون لمقتل أبو عاقلة هذا كل شيئ

الإعلانات

ذات صلةمقالات